lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

الإبعاد للمخالفين... وحرمان «معازيبهم» من الكفالات

ينتظر 88 وافداً مخالفاً لقوانين الإقامة والعمل، سقطوا في الأحمدي، قراراً بإبعادهم عن البلاد، كما سيدرج كفلاؤهم في لوائح القائمة السوداء لحرمانهم من الكفالات في المستقبل.

رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، وبتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، وإشراف المدير العام لمباحث الإقامة اللواء سعود الخضر، ومساعده العميد عبدالله الرجيب شنوا، أمس، حملة مفاجئة في مناطق عدة بمحافظة الأحمدي، لملاحقة المخالفين والخارجين عن القانون والعمالة السائبة، أسفرت عن ضبط 88 مخالفاً لقانون الإقامة، بحسب ما نشر في جريدة "الراي" الكويتية.

وبالتحقيق مع المضبوطين، اعترفوا بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم، وبالاستعلام عنهم في جهاز الحاسب الآلي تبيّن أن عليهم بلاغات تغيّب ومخالفين للإقامة ومطلوبين على ذمة قضايا أخرى، واقتيدوا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وبحسب بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، فإن «جميع من يُضبط مخالفاً من الوافدين سيُبعد على الفور، وسيتحمل كفيله المسؤولية القانونية عن ذلك، إضافة إلى أن الكفيل سيوضع على لوائح القائمة السوداء بحيث لا يسمح له بعدها بكفالة أي شخص مطلقاً».

advertising picture

اقرأ أيضا