lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

رسوم الضمان الصحي للوافدين... 50 ديناراً حتى 2020

مع استعداد وزارة الصحة لزيادة الرسوم على الوافدين، أعلنت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن التشغيل الجزئي لمشروع مستشفيات الضمان الصحي سينطلق في بداية 2018، كاشفة عن أن «قيمة الضمان الصحي السنوي الذي يدفعه الوافدون ستبقى كما هي حتى اكتمال منظومة الضمان الصحية والمتوقعة في عام 2020».

ويدفع الوافدون في الكويت رسم تأمين صحي يبلغ 50 ديناراً سنوياً مقابل تلقي العلاج في القطاع الحكومي.

وترأس وزير الصحة الدكتور جمال الحربي اجتماعاً مشتركاً لمجلس وكلاء الوزارة مع مسؤولي شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان»، جرى خلاله استعراض الرؤية المستقبلية للشركة وأهم أولويات المرحلة المقبلة.

وذكرت مصادر مطلعة لجريدة «الراي» أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات المتواصلة بين الوزارة والشركة، حيث قامت الأخيرة باستعراض المراحل التشغيلية للمشروع، وبصفة خاصة مراكز الرعاية الأولية والتي ستنطلق في الربع الأول من عام 2018.

وأشارت المصادر إلى أن «(ضمان) ستقدم الخدمات الصحية للرعاية الأولية بالتعاون مع وزارة الصحة بشكل تدريجي، حيث من المقرر بناء مستشفيين في الجهراء والأحمدي بسعة 600 سرير»، مبينة أنه «يجري العمل في الوقت الحالي على تجهيز 3 مراكز صحية، سيتم افتتاحها في المرحلة المقبلة، إلى جانب البدء بتجهيز ما يقارب 5 مراكز أخرى عن طريق الشراء أو عبر عقود إيجارية من الدولة ومن القطاع الخاص».

وشددت المصادر على أن «مراكز ومستشفيات الضمان الصحي المتوقع أن تخدم أكثر من مليون و 800 ألف وافد يعملون في القطاع الخاص، ستخفف الضغوط على مرافق الوزارة، وتحسن مستوى الخدمة المقدمة للمواطن أو المقيم على حد سواء».

advertising picture

اقرأ أيضا