lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

نجاح الناقل الوطني - بقلم: يوسف الرفاعي

يوسفيوسف الرفاعي

بقلم: يوسف الرفاعي

نظرة بعض الناس للمسؤولين مثيرة للشكوك وغالباً ما يتعرضون (المسؤولين) إلى اتهامهم بالتقصير، هذا إذا لم يطعنوهم في أمانتهم وشرفهم والعياذ بالله.. وتجد بعض من وقع عليهم الاختيار لتحمل هذه المسؤولية يقبلون بتحملها على مضض، وتحت ضغوط كبيرة، من أجل الإصلاح، ومن هذه الشخصيات رشا عبدالعزيز الرومي، تلك السيدة التي تعمل على مدار الساعة، وبابها مفتوح للجميع وهي تحمل على عاتقها إدارة كبرى شركة الطيران و«الناقل الوطني».. إنها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية.. ها هي تحقق النجاح تلو النجاح بعد فشل الآخرين في حمل هذه المسؤولية..

رشا الرومي تتعرض هذه الأيام للمهاجمة ممن لديهم مصلحة بإسقاط هذه المرأة من موقعها بعد أن أبرزت هذه المؤسسة وبدأت بإعادة ثقة الناس بها، إنها السيدة التي تصارع من أجل نجاح وتطور مؤسسة الطيران الكويتية.

هذه السيدة سنخسرها إذا ما ازداد الهجوم عليها، لأن هناك فئة من الأشخاص لهم مصلحة بإسقاطها.

ونحن كمواطنين نناشد رئيس الحكومة بألا تخسر هذه المرأة.. فهي حتى الآن لم يحرك لها ساكن ولم تلتفت إلى من تهجم عليها، وفي نفس الوقت لا نريد للطائر الأزرق أن يختفي.. نتمنى النجاح ثم النجاح للخطوط الجوية الكويتية في ظل إدارتها الناجحة.

مبروك على استقبال «أم المرادم» الطائر الأزرق الجديد.

ارتفاع الإيجارات بلا مبرر

مازالت الإيجارات ترتفع بشكل مخيف على الرغم من أن الوحدات السكنية الفارغة تشكل أكثر من 500 ٪ وهي تشكل خسارة لأصحاب العقارات، وبالرغم من أن تلك المجمعات والأبراج أنشئت من دون توفير مواقف للسيارات.. كما أن مواصفات ومستوى وكفاءة البناء سيئة جداً، حيث نجد أن مساحة الغرفة لا تتسع للقطاوة (القطط) وحمام واحد، وربما من غير مطبخ، وغرفة نوم لا تصلح لوضع خزانة ملابس.. إذن لماذا وأين المبرر لهذا الارتفاع في إيجار الشقق؟!

على كل حال إذا لم يعاد النظر في الإيجارات فقد تحدث كارثة اقتصادية، لاسيما وأن معظم أصحاب العقارات اقترضوا من البنوك.. ولن يتمكنوا من السداد إلا بعد جدولة تلك القروض.. الله يعينكم ويعين المستأجرين.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250