lana magazine logo
advertising picture
  رئيس التحرير: يوسف الرفاعي

انعقاد مؤتمر اتحاد الإعلاميات العرب الأول في الكويت

وزير
اسماء
السنعوسي
رابعة
إحدى
احدى
الشيخ
الشيخ
الشيخ
حديث
جمع
الشيخة
الشيخة
الشيخة
الفنان
تكريم
جانب
فاطمة
لقطة
متابعة
متابعة
من
من
وتكريم
وشهادة

استضافت الكويت المؤتمر الأول لاتحاد الإعلاميات العرب، الذي يحظى بزخم إعلامي كبير خصوصا أن المؤتمر يرفع عنوان «الإعلاميات العرب وتحديات المستقبل».

وأشارت رئيس الاتحاد الاعلامية أسماء حبشي، إلى التحديات التي تواجه الإعلاميات حالياً خصوصاً الإعلاميات اللاتي يمارسن العمل الإعلامي في الدول العربية الواقعة تحت تأثير الحرب التي خلفها ما يعرف بـ «الربيع العربي» وثوراته.

وأضافت حبشي أنه تم بحث سبل التعاون مع وزارة الإعلام ودور النشر للإعداد للمؤتمر، موضحة أنه تم الإعلان عن استضافة الكويت للمؤتمر خلال تدشين الاتحاد بمقر جامعة الدول العربية ديسمبر الماضي، بحضور نائب رئيس الاتحاد ورئيس مقر الاتحاد بالكويت الإعلامية رابعة حسين مكي، مشيدة بالدور الرائد لوزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود وبالاستراتيجية المتطورة دائما لوزارة الإعلام.

وأشارت الى دور الكويت الريادي والثقافي والحضاري في العالم العربي من خلال الإصدارات الثقافية والمعرفية التي لعبت دورا محوريا في نشر الثقافة بعالمنا العربي.

بدورها، أكدت نائب رئيس اتحاد الاعلاميات العرب رئيس فرع دولة الكويت الاعلامية رابعة الجمعة الريادة الثقافية والحضارية للكويت في العالم العربي من خلال اصداراتها المعرفية التي لعبت دورا محوريا في نشر الثقافة بالعالم العربي.

وأوضحت الجمعة أن استضافة الكويت لهذا المؤتمر كونها رائدة في المجال الاعلامي منذ الخمسينيات من القرن الماضي، مثمنة الرعاية الكريمة لسمو رئيس مجلس الوزراء ولوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب على دعم الاتحاد ليرى النور ويحقق أهدافه.

واشارت الى ان المؤتمر يسلط الضوء على قضايا المرأة المعاصرة باعتبارها شريان المجتمع من قضايا تشريعية وتمكينية لمعالجتها بما ينعكس إيجابا على الاعلاميات من داخل الكويت سواء المواطنات أو المقيمات.

وذكرت ان المرأة الاعلامية وبالرغم من المعوقات التي تقابلها لا تزال تبحث لنفسها عن دور فعال مؤثر في الميادين الإعلامية.

اقرأ أيضا

macadamia 300x250