5 خلطات طبيعية لعلاج جفاف البشرة

تسبب عوامل عديدة في جفاف البشرة، أهمها التقلبات المناخية المستمرة ونقص الفيتامينات وقلة شرب الماء وكثرة التعرض للماء الساخن والشمس الحارقة وغيرها من العوامل المضرة للبشرة. نقدم لكِ خمس خلطات طبيعية رائعة تساعدك في علاج جفاف البشرة واستعادة ملمسها الحريري في ثوان،.

مقشر السكر البني

البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة احتياجا للتقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها وإعادة نضارة الجلد. اعدي مقشر طبيعي لها من حين لآخر مثل مقشر السكر البني الذى يعرف بخصائصه المذهلة في تقشير طبقة الجلد الميت وإكساب بشرتك ملمس ناعم ومميز.

لعمل هذا المقشر، امزجي مقدارين متساويين من السكر البني وزيت اللوز أو الجوجوبا مع قليل من العسل ثم دلكي بهما المناطق الجافة في حركات دائرية بأصابع اليدين لعدة دقائق ثم اغسلي بشرتك وجففيها جيدا ثم ضعي كريم مرطب. يفضل استخدام هذا المقشر على الجسم وليس الوجه.

قناع الأفوكادو

تحتوي ثمار الأفوكادو على فيتامين E، وفيتامين B ومضادات الأكسدة التي تعمل على ترميم خلايا البشرة والتخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة، إضافة إلى أنه يعد مغذيا أساسيا للبشرة يمنحها نعومة وترطيب فائقين. يمكنك عمل قناع منزلي للوجه لصاحبات البشرة الجافة فقط بواسطة ثمرة الأفوكادو، وذلك بهرس قلب ثمرة الأفوكادو، ثم توزيعها على الوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك، وستفاجئين بملمس بشرتك الناعم.

حمام زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون حلاً مذهلاً لترطيب وتنعيم البشرة الجافة وتهدئة البشرة المتهيجة كما يمكنك استخدامه كبديل طبيعي آمن لمزيل المكياج العادي القاسي على البشرة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لبشرتك، دلكي المناطق الأكثر جفافا كالركبة والمرفقين بالزيت حتى تمتصه المسام ثم ضعي طبقة أخرى من كريم مرطب كنوع من الترطيب العميق للبشرة.

قناع العسل والشوفان للبشرة شديدة الجفاف

اعدي هذا القناع إذا كنت تعانين من حالات الجفاف الشديد للبشرة، اضيفي ملعقة كبيرة من العسل مع مقدار مماثل من دقيق الشوفان واضيفي كوبا من الأفوكادو المهروس ثم ضعي القناع على وجهك مع التدليك بلطف واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة ثم اغسليه بالماء. سيقوم دقيق الشوفان بإزالة خلايا الجلد الميتة بينما يعمل كل من العسل والأفوكادو على ترطيب البشرة واستعادتها لشبابها وحيويتها.

زيت جوز الهند

عندما تشعرين بجفاف بشرتك الشديد خاصة في أوقات البرودة، إليك هذا الحل المذهل لعلاج جفاف البشرة: بعد الاستحمام مباشرة وزعي طبقة من زيت جوز الهند على كامل جسمك بما يشمل ذلك الفخذين والساقين والبطن والذراعين والوجه، فالبشرة في ذلك الوقت تكون رطبة وقادرة على امتصاص المرطبات أسرع. وراقبي ملمس بشرتك في اليوم التالي ستجدينه مشدود وناعم.


أخبار ذات صلة