وجهة نظر .. بقلم يوسف الرفاعي

إليكم من قديم ما كتبت، حيث أن هناك الكثير من الأمور والوقائع التي مازالت ماثلة رغم مرور حوالي 10 سنوات عليها.

لا تفرحون:

صندوق المعسرين هو إعادة جدولة الدين مع تغيير اسم المستفيد من البنك إلى الحكومة، يعني لو تأخر المواطن عن السداد، فالحكومة راح تعرف كيف تحصل فلوسها! "فلا تفرحون وايد يا أصحاب القروض".

وين العدالة؟!

مساكين المتقاعدين اللي رواتبهم ألف، راحت عليهم الزيادة (الخمسون ديناراً) وكأن الغلاء طاف من فوق رؤوسهم.. أول مرة حكومتنا ما تحقق مبدأ العدالة بين المواطنين.

فساد الشؤون

تجارة الإقامات ما كانت تستمر وتنمو مع استحالة القضاء عليها ما دام هناك مستفيدون من داخل وزارة الشؤون.. أملنا كبير بالوزير الجديد للقضاء على الفساد المتفشي في وزارته.

نور

نجاح المسلسل التركي "نور" فاق التوقعات ونسبة مشاهدته قفزت لأرقام قياسية حيث تفاعل الناس معه بشكل كبير لدرجة أن أحد الأزواج قد طلق زوجته لأنها قامت بوضع صورة "مهند" بطل المسلسل على شاشة هاتفها الجوال.

طوفة هبيطة

الكويت صايرة طوفة هبيطة لوزارة الخارجية الأميركية، فكل أسبوع يطالعنا تقرير الأميركان بأن الكويت على قائمة الدول المتاجرة بالبشر.. مع أن الكويت من الدول المتقدمة في رعاية الوافدين وإلا لما فضلوا الكويت عن بقية دول الخليج، كما أن عددهم يتضاعف لدرجة الانفجار.

ناس وناس 

ما إن يتعرض أي ممثل أو أي مسؤول كبير لأي عارض صحي حتى يضعوا بين يديه طائرة خاصة ليتلقى العلاج بالخارج.. أما المواطن العادي عندما يمرض فما له غير الله، وغير مستشفياتنا "اللي الداخل إليها مفقود والخارج منها مولود".

مسج

وصلتني رسالة عبر الهاتف النقال أعجبتني، تقول:

من ترك الخلاف.. واجتنب التفاخر.. وسلم من الكذب.. ورضي بالقدر.. وهجر الحسد.. سحب الله منه الجنسية الكويتية.

حكم

قال أحد الحكام لوزير من وزرائه: ما خير ما يُرزق العبد؟ قال: عقل يعيش به، فقال فإن عدمه؟ قال فأدب يتحلى به، قال فإن عدمه؟ قال: فمال يستره، قال فإن عدمه؟ قال: فصاعقة تحرقه فتريح منه البلاد والعباد.

• قال أحد الحكماء: الإخوة ثلاثة:

• أخ كالغذاء، تحتاج إليه كل يومٍ.

• أخ كالدواء، تحتاج إليه أحياناً.

• أخ كالداء، لا تحتاج إليه أبداً.


أخبار ذات صلة