3 أسس لاختيار لون طلاء أظافرك!

نادراً ما نرى سيدة أنيقة تخرج بأظافر عارية من دون لوم، من هذا المنطلق، يبدو ضرورياً التعرّف على كيفية انتقاء لون طلاء الذي يعكس جمال أظافرك وأنوثة يديك، ففي حين تعتقد الكثيرات أن اختيارهن للون الطلاء المثالي يعتمد فقط على ذوقهن الشخصي وتنسيقه مع لون الفستان الذي ترتدينه، فإنهن يُغفلن في كثير من الأحيان العنصرين الأهم: عمرهن ولون سحنتهن! فلا شك في أنّ الألوان الأكثر رواجاً تجذب الأنظار نحوها، إلا أنها لا تليق بجميع السيدات، إذ أن لكل شكل أظافر ولون بشرة وسن طلاءً خاصاً بها.

- الألوان التي تناسب سنك:
• إن كان عمرك في العشرينات، يمكنك أن تعتمدي الجرأة عنواناً لك من خلال الألوان الصارخة والبرّاقة، إذ إن هذا النمط يساعد على لفت الأنظار ويكمّل مظهرك.
• في سنّ الثلاثين، عليك أن تتسلحي بالثقة أكثر وتبرزي طلتك المثالية، خصوصاً أن تلك المرحلة العمرية تصنّف من أكثر المراحل جاذبية وسحراً، فما رأيك بألوان البنفسجي بتدرّجاته الفاتحة والغامقة، على أن تكون غير برّاقة، إذ تمنحك هذه الألوان المضيئة أسلوباً خاصاً بطلة جرئية.
• اعتني بنضارتك في سنّ الأربعين، حيث تكون البشرة قابلة للتعب، لذا عليكِ اختيار ما يمنح بشرة يديك الحيوية والجاذبية، تألقي مع الألوان الذهبية والمعدنية أوأضيفي لأسلوبك التميز والنضارة مع طلاء بلون الأحمر العنابي.
• أما في الخمسينات وما فوق فإن يديك تصبحان عرضة للشيخوخة، وتُعدّ العناية اليوميّة بهما أمراً ضرورياً، وبالنسبة لطلاء الأظافر الذي يناسبك في تلك المرحلة العمرية فيتجلى بالأسلوب الكلاسيكي أو الألوان الداكنة إلى حد ما، لأنها تحدّ من مظهر تجاعيد اليدين، ويُعدّ الأحمر الناري الأكثر جرأة على الإطلاق وهو يعبّر دوماً عن المرأة الواثقة من نفسها.


الألوان التي تحاكي لون بشرتك وشكل أظافرك:
• إن كنت تتمتعين ببشرة بيضاء، فإن الألوان الداكنة كالنبيذي والرمادي الغامق، والأسود إضافة إلى الفوشيا والألوان الزهرية تعتبر من أفضل الخيارات التي تزيدك تألقاً وأنوثة.
• أما إذا كانت رغبتك أن تتمتعي ببشرة حنطية، ذات لون شعر بنيّ، فيليق بك اختيار طلاء الأظافر بالألوان التالية: البيج، البنّي، الأحمر، البنفسجي، البرتقالي والأزرق.
• وأفضل خيارات صاحبات البشرة الداكنة هما لونان مميزان المرجاني والزهري.


شكل الأظافر لاختيار الطلاء المناسب:
• إذا كانت أظافرك معرضة للتكسر الدائم، ننصحك بالمحافظة على أظافر قصيرة واختيار الألوان ذات الدرجات الفاتحة كالبيج أو الزهري لأنها تضفي أنوثة على يديك، كما تمدّ أظافرك بشكل وحجم أكبر.
وننصحك كذلك بالابتعاد عن الألوان الصارخة لأنها تعطي انطباعاً سيئاً لذوات الأظافر القصيرة.
• إذا كانت أظافرك طويلة، فتناسبك الألوان الداكنة، إضافة إلى تدرّجات اللون الأحمر.
• أما إذا كانت أظافرك عريضة، يناسبك اللون الزهري والألوان الذهبية والفضية التي تمدّ أظافرك بشكل أنثوي مثير، حيث إن الأظافر العريضة تتحمل إضافة الرسوم عليها وتداخل اللونين الفضي والذهبي معاً لأنهما يضفيان رونقاً على إطلالتك.