الشيخة انتصار الصباح والفنانة نوال تنالان جائزتي المرأة العربية

نقلاً عن جريدة الوطن

نالت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح جائزة المرأة العربية تقديرا لدورها البارز في تعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال اطلاقها مبادرة (النوير) غير الربحية التي تهدف لنشر الفكر الإيجابي.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي اقامته مؤسسة المرأة العربية لمجموعة من المبدعات العربيات في مجالات مختلفة الليلة قبل الماضية في احد فنادق العاصمة البريطانية وبحضور عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان وممثل عن عمدة لندن.

واعربت الشيخة انتصار الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادتها بالوجود بهذا الملتقى "المميز" الذي خصص لتكريم المبدعات العربيات في شتى المجالات مشيرة الى ان المرأة العربية أضحت عنصرا هاما ومكملا لا يمكن الاستغناء عنه .

واشارت الشيخة انتصار الى "ان المرأة العربية تمثل الرقم الصعب في المجتمعات العربية فمثلا في الكويت تشكل المرأة 80 بالمئة من مخرجات التعليم العالي".

وذكرت في هذا الصدد ان "هذا التغير الكبير من الاكتساح النسائي لمخرجات التعليم العالي ايضا يحدث في مختلف دول العالم" متوجهة الى المرأة العربية بالقول انه "قد حان الاوان لتعرف انها العنصر المؤثر في اي عملية تنمية بل العنصر الاول بنجاح اي عمل".

وأشادت الشيخة انتصار بالدعم الذي تحظى به المرأة الكويتية من لدن القيادة السياسية ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي يوجه دائما باستمرار بتوفير كل السبل اللازمة لتمكين المرأة الكويتية من اداء دورها في المجتمع على اكمل وجه .

وفاز ايضا في جوائز المرأة العربية لعام 2017 عن فئة الموسيقى الفنانة الكويتية نوال تقديرا لتميزها طوال مسيرتها الفنية التي بدأت منذ ما يقارب ال30 عاما ومازالت مستمرة بنجاح.

واعربت نوال في تصريح مماثل ل(كونا) عن فخرها واعتزازها بهذا التكريم الذي يحملها مسؤولية كبيرة للحفاظ على تاريخها الفني الطويل وتقديم الأفضل للجماهير العربية مشيرة الى ان تكريمها في بريطانيا يعني لها الكثير.

ودعت نوال المرأة العربية سواء الطامحة لخوض غمار الفن او غيره من المجالات الى العمل بكل جد وعدم الاستسلام لأي عوائق قد تعترض مسيرتهن مبينة ان "طريق النجاح يحتاج الى التصميم والارادة القوية".

وفازت ايضا في جوائز المرأة العربية لعام 2017 عن فئة قيادة المجتمع السودانية الدكتورة هنيه مرسي وفي مجال الاعلام والصحافة الاعلامية اللبنانية البارزة راغدة ضرغام وفي مجال الثقافة اللبنانية الدكتورة مها الخليل.

وحظيت الأميرة السعودية لمى آل سعود بالتكريم عن فئة الاعمال الخيرية وعن فئة تنمية التجارة البحرينية الشيخة هند آل خليفة وعن فئة تعزيز النهوض بالمرأة الفنانة المصرية ياسمين صبري.

من جانبه أعرب عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان ل(كونا) عن فخره واعتزازه بالمشاركة في تكريم شخصيتين نسائيتين كويتيتين في بريطانيا.

وقال السفير الدويسان ان الشيخة انتصار الصباح والفنانة المتميزة نوال استطاعتا بفضل جهودهما ومثابرتهما تحقيق انجاز يضاف للانجازات الكبيرة لهذا البلد الصغير بحجمه ولكنه كبير بأفعال ابنائه.